الرئيسيةنداء فلسطيناليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 الاسكيت وماأدراك ما الاسكيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
A.A.K
الاعضاء
الاعضاء
avatar

ذكر عدد الرسائل : 15
العمر : 24
الموقع : Jeddah City
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 05/10/2008

مُساهمةموضوع: الاسكيت وماأدراك ما الاسكيت   الأربعاء نوفمبر 26, 2008 10:13 am





skating
ربما لا يعرف الكثير من الشباب أن هناك في مدينة جدة ناديا عالميا لرياضة السكيتينج المتقدم، شارك في بطولات عربية، ويضمّ نخبةً من أفضل ممارسي هذه الهواية أو الرياضة العالمية، والذين شاركوا في بطولة إقيمت في الكويت على مستوى العالم العربي، وحققوا من خلالها مركزًا متقدمًا.
هواة ومحترفون
“المدينة” التقت بهؤلاء الشباب لإلقاء الضوء على فرقتهم ورياضتهم المحببة، وإنجازاتهم فيها. فكانت البداية مع رئيس الفريق المهندس طلعت عبدالحميد السبحي، والذي قال: هناك نوعان للسكيتينج؛ نوع يمارسه الهواة وعددهم في الفريق يفوق 200 لاعب، وهناك السكيتينج المتقدّم ويسمى “أجريسيف” أو المتهوّر وهو نوع يمارسه المحترفون فقط وعددهم في فريقنا ثمانية لاعبين محترفين لهم مشاركات دولية ومحلية. وقد سبقت لنا المشاركة في بطولة عربية أقيمت في الكويت وحقّقنا المركز السادس بين 15 دولة عربية، وهذا يعتبر إنجازًا لفريقنا المتواضع، حيث يضطر أعضاء الفريق للسفر والإقامة هناك على حسابهم الخاص، كما أننا نفتقد للمدرب المحترف، فجميع الفرق التي شاركت كان يرافقها مدربون أجانب محترفون، لذلك يعتبر تحقيقنا للمركز السادس ونحن مجرّد هواة نلعب بجهود ذاتية بحد ذاته إنجازًا جيدًا.
حب المغامرة.
أما أصغر اللاعبين عبدالرحمن محمد بخيت الزهراني الذي يدرس في الصف الأول المتوسط فيقول: تعتمد هذه اللعبة اعتمادًا تامًا على طرد الخوف وحب المغامرة ويأتي بعد ذلك استمرار اللعب والتمارين وخصوصًا في لعبة “هاف بايب” أو نصف الأنبوب التي تحتاج للياقة ومهارة متقدمة، ولا بد من ارتداء الواقيات التي تحمي الجسم مثل الخوذة وواقيات المرفقين والركبتين.
أما اللاعب علاء غزالي فيقول: لم تكن الرياضة يومًا من الأيام أمرًا يشغل عن الدراسة أو العمل فبتنسيق الوقت يمكننا أن ننجز الكثير، وأنا ولله الحمد قد تخرَّجت العام الدراسي المنصرم من الصف الثالث الثانوي وبتقدير ممتاز 98%، ولم تشغلني الرياضة عن الدراسة، كما أن اجتماع الشباب والأصدقاء يعطينا حماسًا وتعاونًا منقطع النظير.
أماكن للممارسة
أما اللاعب رازي تمبوسي فيقول: إن ما نتمناه هو دعم هذه الرياضة العالمية وإنشاء ناد مخصص لها، حيث تنقصنا أماكن لممارسة هذه الرياضة العالمية أو إدراجها كلعبة أساسية في أنديتنا الرياضية المنتشرة في المملكة، وهنا تجدنا نقوم بصناعة الرامات الخشبية مثل “الهاف بايب” بأنفسنا، ومستعدون أيضًا أن نقوم بعمل رامات مماثلة لأي فريق في جدة أو المملكة، يمارس هذه الرياضة. ويضيف تمبوسي من واقع هوايتي للتصوير الفوتوغرافي المحترف أقوم دومًا بتصوير الفريق ومشاركاته في المحافل العربية والعالمية وعن قريب سنقوم بإنشاء موقع متخصص لنا على “شبكة الإنترنت” للتواصل مع باقي أندية العالم والبطولات والمسابقات الدولية. أما اللاعب أصيل مروان منشي فيقول: يكمن سحر هذه اللعبة في الانطلاق السريع والمتميز لحذاء التزلج، وعلى الرغم من ذلك فهناك أمور احترازية يجب أن تراعى، مثل منع قيام شخصين في وقت واحد بممارسة التزلّج على “الهاف بايب” تجنبًا للاصطدام الذي قد يكون مؤلمًا بسبب سرعة المتزلّج، كما أن هناك التزلّج على المواسير، والذي لا يقل صعوبة عن التزلج على رامات “الهاف بايب” وكل شيء يمكن تحقيقه بالمران والإصرار
ودا موقع اكس وييلز للاسكيتنج
www.x-wheels.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.jeddahguyz.eg.vg/vb/index.php
 
الاسكيت وماأدراك ما الاسكيت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فارس الرومانسية ترحب بكم :: المنتدى العام :: الرياضة-
انتقل الى: